dimanche 29 mars 2009

اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدااا



السلام عليـــــــــــــــكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــــــــــــه
أخي واختاه.. يا من غاصوا في أوحال الذنوب والمعاصي يا من تكابدوا في هذه الدنيا لجمع ما فيها ولم يعلموا أن كل ماجمعوه سيزول يومًا من الأيام يا من يرو المنكر في غيرهم ولا ينكروه يروه في أعز الناس عليهم ولا ينكروه أقول لكم يا أخوتي في الله هذه الأبيات:

إنما الدنيا فناء *** ليس للدنيا ثبوت
إنما الدنيا كبحر *** يحتوي سمكا وحوت
ولقد يكفيك منها *** أيها الطالب قوت
فاغتنم وقتك فيها *** قبل ما فيها يفوت

أخي واخيتي.. إن كنتم تريدون الفوز بشيء من هذه الدنيا الزائلة بعد موتكم.. ليس الفوز بالمال والجاه والمنصب بل العمل الصالح الذي سبق بعد الموت فالدنيا لن تدوم لأحد ولن يجني المرء سوى العمل الصالح، فقد قال العزيز الحكيم في كتابه الكريم: {وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَْنْهَارُ}..
فشمروا عن ساعديكم قبل فوات الأوان قبل أن يفوتكم قطار الحياة فحينئذ لن تستطيعوا اللحاق به

يا من بدنياه اشتغل *** وغره طول الأمل
اَلموت يأتي بغتةً *** والقبر صندوق العمل

فلا وتؤجلوا أعمال الخير والصلاح وتقولون: غدًا أفعل كذا عندما أكبر سأتمسك بهذا الدين وأفعل الطاعات وأترك المحرمات الآن لا زلت صغيرة على ذلك. أخي واخيتي الموت لا يعرف صغيرًا ولا كبيرًا لا يعرف مريضًا ولا صحيحًا لا يعرف عبدًا ولا حرًّا..
اخوتي.. يا من ترو المنكر على أعز الناس عليكم ولا تنكروه عليهم على أمهاتكم أبائكم أختكم واخوكم أو حتى اصديقاكم اصديقاء عمركم ترونهم على المنكر ولا تقول لهم: دعوه، ولا تنصحوهم، ألا تحبونهم ألا تشفقون عليهم؟ تروهم يفعلوا المحرمات ولا تحذيروهم من السقوط بل تسكتون وتقولون: أستحي أن أقول لهم لماذا تفعلوا ذلك؟ فأنا أخاف أن يغضبوا مني.. أقول لك: أنتم مخطئون ليس هناك من يغضب من الحق ومن النصيحة، وقد قال قدوتنا وسيدنا وأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم: {من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيما}.ه
أخي واخيتي.. أرشدوا وادعوا غيركم إلى هذا الدين ولو بالكلمة الطيبة و انشروا دينكم وعقيدتكم لا تجعلوا أصحاب الديانات الأخرى يكونون أفضل منكم فأنتم اصحاب دين الحق.. فالرسول الكريم يقول: {أحب لأخيك ما تحب لنفسك}.ه
ختامًا أقول
يا نفس لا تغتري بمظاهر ومفاتن هذه الدنيا فالدنيا خداعة ولا تغتري بها فتنسيك ما خلقت لأجله.. .

وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire